أول لاعبة كويتية تتأهل لأولمبياد باريس 2024! – صور

أول لاعبة كويتية تتأهل لأولمبياد باريس 2024! – صور

في إنجاز رياضي مهم للكويت، تأهلت لاعبة رياضة التجديف، سعاد الفقعان، إلى أولمبياد باريس 2024، لتصبح بذلك أول لاعبة كويتية تشارك في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية بهذه الرياضة. في تحقيق هذا الفوز، حجزت سعاد الفقعان المقعد الخامس للكويت في الأولمبياد القادم.

اقرأ: فجر السعيد تدعو لاستعادة جمال الكويت في تغريدة كلها حنين! – وثيقة

أثبتت اللاعبة الكويتية تألقها خلال مشاركتها الأخيرة في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، حيث حصلت على المركز الرابع في أدوار الترضية لمنافسات الفردي-سيدات، مما جعلها أول لاعبة كويتية تتأهل للدور نصف النهائي في هذه الدورة، وتحتل مرتبة ضمن أفضل 10 لاعبات في الترتيب العام بالقارة الآسيوية “Top 10”. هذا الإنجاز الشخصي حقق لها رقماً كويتياً جديداً.

سعاد الفقعان
سعاد الفقعان

في تصريح خاص لـ “الجريدة”، قالت البطلة والدكتورة في قسم العلوم البيولوجية، سعاد الفقعان، إنها توقعت التأهل لأولمبياد باريس بعد تألقها اللافت في العديد من المشاركات الخارجية، ومن أهمها الحصول على المركز الأول في بطولة كوريا الجنوبية.

وأكدت سعاد الفقعان، التي عملت على تحقيق هذا الهدف منذ أربع سنوات، أنها نجحت في الموازنة بين عملها كأستاذة جامعية وبين التدريبات الشاقة التي تتطلب مجهوداً دؤوباً.

أوضحت سعاد أن طموحها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة يشمل تحقيق رقم آسيوي وخليجي جديد في رياضة التجديف، مشددة على أن المنافسة في باريس ستكون قوية جداً، وأن حلمها يتطلب منها بذل مجهود مضاعف في الفترة المقبلة.

اختتمت الفقعان تصريحها بالتعبير عن أمنياتها بأن يحالف الحظ جميع الأبطال الكويتيين المشاركين في أولمبياد باريس، وأن يسجلوا إنجازات جديدة للكويت في مختلف أنواع الرياضة.

سعاد ومترشحة أخرى
سعاد ومترشحة أخرى

هذا التأهل والإنجاز يُضيف قيمة لسلسلة النجاحات الرياضية التي تسعى الكويت جاهدة لتحقيقها على الساحة الدولية. نتمنى للفريق الرياضي الكويتي المشارك في هذا الأولمبياد تحقيق نتائج ممتازة وانتصارات تسهم في رفع اسم الكويت عالمياً.

ليما الملا

 

0
0

المشاركات الشهيرة

سلافة معمار بطلة الخائن هكذا تعامل الطفلة (زينة) في الكواليس ومن تكون الطفلة ومعلومات لأول مرة عنها! – فيديو

Taylor Swift’s Super Tuesday Urge to Vote Sparks Debate! – Document & Photo