سقطة كبيرة في مسلسل ولاد بديعة.. وهذا المشهد أغضب المتابعين! – فيديو

سقطة كبيرة في مسلسل ولاد بديعة.. وهذا المشهد أغضب المتابعين! – فيديو

نشر رواد وسائل التّواصل الاجتماعي انتقاداتٍ واسعةٍ إثر عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل ولاد بديعة التي يقوم بها أحد الأطفال بقتل القطط بطريقةٍ إجراميةٍ، في تعبيرٍ عن غضبه المكبوت.

اقرأ: ما المسلسل الذي نال أعلى نسبة مشاهدة في لبنان وسوريا بين ولاد بديعة العربجي مال القبان تاج؟ – فيديو

المشهد حتى وإن تمّ بإشراف متخصصين وبياطرة لأدائه باحترافٍ دون إيذاء هذه القطط، لكنه قد يورّث الأطفال رغبة الإيذاء المادي لهذه الحيوانات، ذلك أن سيكولوجية الطفل معقدةٌ وتستجيب للمؤثرات المختلفة سمعيا وبصريا وتهوى إعادة تجريب ما يقوم به أطفال آخرون.

قد يؤثر هذا المشهد على الأطفال بصورةٍ لا مباشرة في سلوكياتهم، ويعلمهم تصعيد خوفهم والتخلّص منه عبر إيذاء الحيوانات البريئة.

ثانيًا الطفل ليس في مرحلةٍ عمرية تؤهله ليميز المشهد الدرامي من الحقيقة، كما أنه لا يفهم أنه مشهد صُور بإشراف مختصين، فالطفل يقلد آليا ما يراه، وهذا المشهد قد يمثّل مؤشرًا خطيرًا يدفعهم إلى تقليده.

نحن نستغرب فقط هذا المشهد ونثني على فكرة العمل والأصداء التي حققها، لكن هذا المشهد لا يمكن أن يمرّ دون تنويهاتٍ.

اقرأ: مفاجآت سلافة معمار في مسلسل ولاد بديعة.. استعدوا لما تخبئه لكم!

كوليس تشدّد على أن الفنّ رسالة، وعرض نفسيات الأطفال والأمراض النفسية التي قد يعانون منها كان يمكن أن يعبّر عنها بالإيحاء كالرسم، الذي قد يكشف عما في ذهن الطفل من اضطراباتٍ، والرسالة يجب أن تمر بأرقى صورةٍ ممكنةٍ بعيدًا عن الإيذاء المعنويّ للمشاهد، وخصوصًا في شهر رمضان الكريم.

محمد الخزامي

0
0

المشاركات الشهيرة

سلافة معمار بطلة الخائن هكذا تعامل الطفلة (زينة) في الكواليس ومن تكون الطفلة ومعلومات لأول مرة عنها! – فيديو

Taylor Swift’s Super Tuesday Urge to Vote Sparks Debate! – Document & Photo