النسوية معركة حياة تنطلق من مسلسل (ع أمل) إلى المغرب وتشاد!

النسوية معركة حياة تنطلق من مسلسل (ع أمل) إلى المغرب وتشاد!

من لم يسمع او يقرأ عن قصص الناشطات نجاة إخيش من المغرب وكاثرين جيميت من تشاد التي جسدتا المعنى الحقيقي للكفاح النسوي من خلال تقرير بثته France 24، معلنتيْن أن “النسوية معركة من أجل الحياة”.

حول العالم، تستمر المرأة في نضالها من أجل تحقيق حياة بلا قيود.

إقرأ: الصعود القوي لحركتي “Me Too” و”Time’s Up”.. صوت متجدد للعدالة والمساواة ونداء من جريدة كوليس إلى الصحافة العربية! – فيديو

“ع أمل” دراما رمضانية سلطت الضوء على التحديات التي تصادف المرأة في رحلتها نحو المساواة والحقوق في مجتمعاتنا، وشارك الناشطات إخيش وكاثرين الهدف ذاته: رفع الوعي ومواصلة النضال من أجل تعزيز حقوق المرأة.

“ع أمل” كدراما، يطرح هذه الموضوعات من خلال قصة يسار، بطلة المسلسل، حيث نرى من خلاله التحديات اليومية للمرأة في الوطن العربي.

يؤكد المسلسل أهمية الدعم الاجتماعي والتمكين الاقتصادي كأسس لتحقيق العدالة والمساواة للنساء.

إقرأ: التحديات التي تواجهها المرأة في المجتمعات التقليدية والطريق نحو التغيير في “ع أمل”! – فيديو

هذه الجهود، سواء كانت من خلال أعمال فعلية أو قصص درامية، تلعب دوراً في تحويل الصور النمطية للمرأة وهدم الهياكل القائمة على التفرقة الجنسية، وتشدد على أهمية اعتماد استراتيجيات متنوعة ودعم جهود الحركات النسوية عالميًا وفي ميادين مختلفة، من الثقافة إلى الاجتماع.

جهود نجاة وكاثرين بالإضافة إلى رؤية “ع أمل” تعزز الثقة في قدرتنا على إحداث التغيير والأثر الإيجابي المترتب على النضال من أجل المساواة.

إقرأ: أيقونات العطاء: نساء عربياتٌ بارزاتٌ في مقدمة مسار الخير الإنساني! – صور

هذا التقارب الفكري يساهم في إيجاد مستقبل يسوده العدل والمساواة، مشيرًا أن التقدم في مجال حقوق المرأة يتطلب تكاتفًا وإيمانًا قويًا بالقدرة على تغيير الواقع.

ليما الملا

0
0

المشاركات الشهيرة

سلافة معمار بطلة الخائن هكذا تعامل الطفلة (زينة) في الكواليس ومن تكون الطفلة ومعلومات لأول مرة عنها! – فيديو

Taylor Swift’s Super Tuesday Urge to Vote Sparks Debate! – Document & Photo