شذى حسون: صوت جميل وروح مؤثرة في الفن والمجتمع! – وثائق

شذى حسون: صوت جميل وروح مؤثرة في الفن والمجتمع! – وثائق

شذى حسون، الفنانة ذات الصوت الجميل والحضور القوي والمؤثر، لم تقتصر موهبتها على الغناء فحسب، بل امتدت لتشمل المشاركة الفعالة في قضايا المجتمع والأحداث السياسية ذات الأهمية. هذه المواقف تعكس الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه الفنان في تشكيل الوعي والمشاركة الفعالة في المجتمع، وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد تغييرات وتحديات كبيرة. أثبتت شذى أن دور الفنان يتعدى كونه مجرد مُقدم للأعمال الفنية؛ ليصبح ناقلًا للقيم والمشاعر والتفاعل مع كل ما يحدث حوله.

اقرأ: الفن في زمن الأزمات: صرخة شذى حسون نحو العدالة وخطوة ضد صمت الفنانين العرب! – فيديو

كانت من أوائل الفنانين الذين عبّروا عن تضامنهم مع ضحايا القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان، مشاركةً أحزانهم ومواساتهم في وقتهم العصيب.

شذى حسون كالعادة سباقة في مشاركة كل ما يحدث، ففي تعليقها الأخير على مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”على منصة X علقت قائلة: “أحس القرار جاحف بحق الفنانين .. المسلسل بالأخير خليجي عربي و يمثلون فيه نجوم من كل الوطن العربي و مشاهدينه من كل مكان و ليس دولة وحدة و هو لا يعبر فقط عن مجتمع دولة واحدة و لكن حقيقة مجتمعنا الخليجي و العربي بصفة عامة .. و اكيد اكيد الممثلين لا يستحقون العقاب بالأخير هذا تمثيل و بصفة عامة دائما بيكون مبالغة طبيعية في الدراما لجلب انتباه المشاهد .. أتمنى من قلبي ان يكون هناك اعادة نظر في القرار الصارم بحق الفنانين 🙏”.

اقرأ: شذى حسون ترد على كوليس: لبنان له فضل عليه كبير! – فيديو

شذى حسون، الفنانة العربية، تنتقد في منشورها قرارًا متعلقًا بمسلسل خليجي يشارك فيه نجوم من الوطن العربي كله، وتعتبره مجحفًا بحق الفنانين. تشير إلى أن المسلسل يعبر عن الواقع العربي الشامل، لا واقع دولة بمفردها، وترى أن تقييم الأداء الفني بصرامة يُعد غير عادل، مؤكدة أن الدراما غالبًا ما تستخدم المبالغة لجذب المشاهدين. تدعو إلى إعادة النظر في القرار وتؤكد على ضرورة تقدير الظروف التي ينطلق منها العمل الفني، معبرة عن إيمانها بأهمية الفن كوسيلة للتعبير عن الواقع وإثارة الحوار.

اقرأ: شذى حسون الوحيدة التي علّقت على مجزرة جنوب لبنان! – وثيقة

وجّهت الفنانة الجميلة شذى النقد بأسلوب محترم لقرار يُعتقد أنه كان ظالمًا بحق الفنانين المشاركين بالعمل، حيث أنها تدافع عن حق الفن والفنانين في تقديم أعمال تعكس مختلف جوانب الحياة العربية بكل تفاصيلها وتعقيداتها.

الملفت في حديث شذى حسون ليس فقط دفاعها عن الفنانين والعمل الفني، لكنها أكدت كذلك على الوحدة بين الفن والفنانين، والتي لا تتحدد بجنسية أو هوية معينة. إذ يعتبر الفن لغة تتجاوز الحدود، معبرة عن إنسانية لا تعرف القيود ولا العنصرية.

شذى حسون، بهذا الموقف، ليست فقط فنانة تسعى لتقديم الفن الجميل، وإنما أيضًا شخصية تحمل همّ المجتمع وتسعى للتأثير إيجابيًا. تُبرهن على أن الفنان لا يعيش في برج عاجي بل هو جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي، قادر على مد جسور التواصل والتفاعل والتعاطف بين مختلف أطياف المجتمع.

ليما الملا

منشور شذى
منشور شذى

0
0

المشاركات الشهيرة

سلافة معمار بطلة الخائن هكذا تعامل الطفلة (زينة) في الكواليس ومن تكون الطفلة ومعلومات لأول مرة عنها! – فيديو

Taylor Swift’s Super Tuesday Urge to Vote Sparks Debate! – Document & Photo