نانسي عجرم أعلت راية السلام منذ عشرين عاما.. ومن أنقذت!

نانسي عجرم أعلت راية السلام منذ عشرين عاما.. ومن أنقذت!

نانسي عجرم نجمة الصفّ الأول الأكثر سلميّة في الوسط الفنيّ.

لا تُذكَر لنانسي أيّ عداوات مع زملائها، وساهمت بفنها بنشر قيم السلام، فيما يلي جملة من النقاط التي قامت بها نانسي وتحتسب لها كنجمةِ مؤثرة بفنها:

كتبت نانسي في إحدى “الوصايا العشر” التي نشرتها قبل سنوات وصيةً إلى أصحاب القرار في العالم جاء فيها:
” إلى سيدات وأسياد القرار في العالم: يا ليت سيدات القرار يسمعن صرخة الصغار والفقراء وحاجتهم إلى السلام، أنا أناجيهن بوصفهن أمهات أولاً؛ لكونهنّ يتميَّزن بعاطفة الأمومة، وهن قادرات على التأثير في مراكز القرار بالدول الكبرى لنشر السلم الدولي: يكفي ما أصاب الشعوب من حروب واضطهاد.

كما كتبت وصية أخرى إلى حكام العالم قالت فيها آنذاك: “وأقول لحكام العالم: دعوا أطفالنا يعيشوا مستقبلاً زاهرًا، واسمحوا لهم ببناء أوطانهم؛ ففي حالة السلام، تكون الشعوب أقوى وأكثر إنتاجًا.. لماذا الحروب ما دمنا قادرين على صناعة السلام؟!”

تعاونت نانسي مع المغني البريطاني إيد شيران وموسيقي الروك الشهير ميك جاغر للمساعدة في جمع أموال لغاية توفير أجهزة إمدادات الأكسجين وإنشاء مراكز تطعيم خلال فترة وباء كوفيد من بين 100 نجمِ عالميّ مساعد.

نانسي عجرم في إحدى الحملات
نانسي عجرم في إحدى الحملات

في شهر فبراير من هذا العام، 2023 خصصت نانسي جزءًا كبيرًا من عائدات جولتها الأمريكيّة الكندية إلى متضرري زلزال سوريا.

في نفس الشهر، تبرعت نانسي بكامل أجرها في حفل فبراير الكويت لفائدة المتضررين.

تدعو نانسي دائمًا إلى نشر ثقافة العطاء وتطلب من الذين يستطيعون مساعدة غيرهم دونما تردد مهما بدت مساعدتهم صغيرة حتى وإن كان بشكل غير مباشرٍ كنشر روابط المساعدات والتبرعات.

لا تفضل نانسي عجرم الإعلان عن رقم المبالغ التي تقدمها ولا تفضل أن يعلن زملائها الفنانون بذلك حتى لا تكون هنالك فرصةٌ للتباهي العلنيّ، فكلٌ يساعد بحسب قدراته.

مؤخرًا، شاركت نانسي في حملة يوم السلام العالميّ التابع لمنظمة الأمم المتحدة مع عدد من حفظة السلام عبر العالم وقدمت مشاركتها تلك مع النجم العالمي مايكل دوجلاس وظهرت وهي تتحدث في مقطع تحسيسي تابع للمنظمة تدعو فيه إلى السلام ونشره تحت شعار ” السلام يبدأ معي”.

كوليس تشيد بدور نانسي عجرم الإنساني المؤثر الذي حرصت عليه منذ أكثر من عشرين عاما يرتقي بها إلى العالميّة.

 

0
0

المشاركات الشهيرة

سلافة معمار بطلة الخائن هكذا تعامل الطفلة (زينة) في الكواليس ومن تكون الطفلة ومعلومات لأول مرة عنها! – فيديو

Taylor Swift’s Super Tuesday Urge to Vote Sparks Debate! – Document & Photo