نجمات لبنان يبكين الشهداء: “بدا معجزة لتتحرك ضمائر الحكام”! – وثائق

نجمات لبنان يبكين الشهداء: “بدا معجزة لتتحرك ضمائر الحكام”! – وثائق

في إطار التصعيد المستمر للعنف في غزة، ارتفعت أصوات العديد من الفنانات اللبنانيات للتنديد بالجرائم البشعة التي تُرتكب ضد الأبرياء.

عبرت الفنانة نجوى كرم عن غضبها وإحباطها من خلال تغريدة قوية على حسابها الرسمي على منصة X، قائلة: “ما شافت عيون البشرية أبشع من هيك إجرام !!!!… يللي بينادي بالإنسانية وحقوقها (خَرَجَ ولم يَعُدْ)!!! أو مش موجود أصلاً.. تحرّك يا عالم، حتى إذا إجا دورك شي يوم، مليحَك يشفع فيك…”. بكلماتها اللافتة، دعت كرم المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف هذه الجرائم البشعة.

تغريدة نجوى
تغريدة نجوى

من جهتها، عبَّرت الفنانة ماغي بو غصن عن حزنها واستنكارها للصمت الدولي تجاه ما يحدث في غزة عبر حسابها على تويتر، قائلة: “لأيمتى رح يبقى قتل الأبرياء العزّل يمرق مرور الكرام؟ صار لازم حدا يتدخّل ويوقّف هالمجازر.. مشاهد مرعبة عم نشوفها كلنا ويشهد عليها العالم كلّه والصمت سيد الموقف! يا رب رحمتك 🙏”.

تغريدة ماغي
تغريدة ماغي

جاءت كلمات بو غصن لتؤكد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي سريعاً لوقف هذه المآسي الإنسانية.

كما أعربت الفنانة الشهيرة نانسي عجرم عن صدمتها وحزنها العميق لما يجري في غزة، قائلة: “كنت بتمنى كون عم صبّح عليكن وقلكن صباح الخير بس صور الأشلاء والقصف على الأبرياء بالمخيمات بتبكّي وما بتدل إلا عالشرّ اللي معبّا الكون. صار بدا معجزة لتتحرك ضمائر حكام العالم. ولوقتها ما في إلا الصلاة وصدى صريخ الأطفال. كلمات نانسي عجرم جاءت بألم وحزن، مؤكدة ضرورة التحرك الدولي لوقف هذه المجازر.

تغريدة نانسي
تغريدة نانسي

وانضمت الفنانة ورد الخال إلى زميلاتها في التعبير عن الرأي الرافض للعنف والجرائم في غزة، مؤكدةً أنها لا تستطيع الصمت أمام هذه الفظائع. تعد كلمات ورد وصديقاتها من الفنانات صرخة ضمير جماعية تهدف إلى إيقاظ وعي العالم تجاه ما يحدث في غزة من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

تغريدة ورد الخال
تغريدة ورد الخال

تصريحات هؤلاء الفنانات تأتي وسط أجواء مليئة بالحزن واليأس بسبب العنف المتواصل في غزة. أصواتهن تُعبر عن صوت الكثيرين الذين يتطلعون إلى تحقيق العدالة ووضع حد لمعاناة الأبرياء.

منشوراتهن مهمة جداً لأنها تنقل رسالة إنسانية واضحة للعالم تندد بالعنف وتدعو للتحرك الفوري لوقف المجازر والتصدي للجرائم ضد الإنسانية.

ليما الملا

 

0
0

المشاركات الشهيرة

سلافة معمار بطلة الخائن هكذا تعامل الطفلة (زينة) في الكواليس ومن تكون الطفلة ومعلومات لأول مرة عنها! – فيديو

Taylor Swift’s Super Tuesday Urge to Vote Sparks Debate! – Document & Photo