هجوم على يسرا اللوزي بعد ظهورها بهذا الشكل في عزاء والدتها! – صور

هجوم على يسرا اللوزي بعد ظهورها بهذا الشكل في عزاء والدتها! – صور

نشر بعض رواد وسائل التواصل رسائل انتقاديةٍ ضدّ الممثلة المصرية يسرا اللوزي، على خلفية حضُورها في جنازة والدتها مُرتديةً اللّون الأبيض بدلًا من ارتداء الحِداد، أي اللون الأسود المتعارف عليه، خلال تشييع الجثمان وحتى في مجلس العزاء.

اقرأ: صدمة يسرا اللوزي بعد وفاة والدتها ماذا قالت؟ – وثيقة

البعض هاجم يسرا قائلًا إنَّ اللون الأبيض موسومٌ بمناسبات الأفراح الاجتماعيّة عامةً ولا يجب أن تظهر بهذا الشكل، وأنها بالتَّالي خالفت التقاليد المتبعة، فيما قال البعض الآخر إنَّ اللون الأبيض قد يكون شفافًا وسط مناسباتٍ يجب أن تتسم بالحشمة.

التعليقات كانت جارحةً كما نراها من كوليس، فاللون الأسود هو عادةٌ اجتماعيةٌ متبعةٌ في المراسم الجنائزية، لكنها ليس شرطًا دينيًا مثلًا، ولا توجد علاقةٌ حقيقيةٌ بين ما نرتديه وأحزاننا، ونحن من معرفتنا ليسرا نعرف أنَّها لا تفضّل اللون الأسود إطلاقًا، حسب ما صرحت في إحدى المرَّات، إذ تراه لونًا مريحًا مهدئًا للنفسية والأعصاب، فيما قد يضاعف الأسود حالة الحزن والألم.

هذا عدا عن أنَّ والدتها السورية الأصل من الشام، أي أنها من بيئةٍ اجتماعيةٍ لا يرتدي أصحابها اللون الأسود في الموت تعبيرًا عن الحزن بل الأبيض لتخفيف وطأة الحزن الكبير.

اقرأ: يسرا اللوزي تكتشف صدمة استئصال رحمها!

فمتى نكف في عالمنا العربي عن التدخل في قناعات الآخرين وحتى في طريقة تعبيرهم عن أحزانهم؟ ومتى نحترم أوجاع الآخرين التي لا تزال جديدةً دون أي تعليقاتٍ قد تضاعف شعورهم بالحزن؟

 

ظهور يسرا بالأبيض
ظهور يسرا بالأبيض
من جنازة والدة يسرا
من جنازة والدة يسرا

0
0

المشاركات الشهيرة

سلافة معمار بطلة الخائن هكذا تعامل الطفلة (زينة) في الكواليس ومن تكون الطفلة ومعلومات لأول مرة عنها! – فيديو

Taylor Swift’s Super Tuesday Urge to Vote Sparks Debate! – Document & Photo