يسار حرب: جسد امرأة لا ينسى كدماته وذاكرةٌ لا تغفر للرجال لهذه الأسباب! – فيديو

يسار حرب: جسد امرأة لا ينسى كدماته وذاكرةٌ لا تغفر للرجال لهذه الأسباب! – فيديو

نشر رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطعًا مؤثرًا من مسلسل ع أمل، عندما تتلقى ماغي بوغصن (يسار حرب) ضربةً من الممثل بديع أبو شقرا (جلال)، وتنهار بسببها على الأرض.

اقرأ: ماغي بوغصن تكشف بعض معالم شخصية يسار حرب بهذه الأسرار الصغيرة!

يسار تتذكر معاملةَ زوجها القاسي في السَّابق، وتظهر جانبًا ضعيفًا وهشًا جدًا منها بعد الصفعة، وتصرخ قائلةً: “أتضربنيش”.

هذه الرواسب التي بقيت في لا وعي شخصية يسار حرب، تفسّر لنا بوضوحٍ بعد الحلقة 11 ويتأكد سبب اتخاذها مذهبًا نسويًا شرسًا، يكاد لا يغفر لكلّ الرجال، ويفسّر معاداتها لهم جميعًا، فهم استخدموا قوتهم لمحاربة النساء، والاستقواء عليهنّ تسلطًا وعنفًا.

النسوية التي نلاحظها في شخصيّة يسار حرب ودفاعها العلنيّ الشّرس والانتقاميّ حدّ التطرّف الذي لاحظناه في بداية المسلسل، ليس سوى ترجمةً لمعاناتها السابقة وتعرضها إلى العنف، فجسد المرأة لا ينسى كدماته وذاكرتها لا تغفر لمن أرادته جناحًا فكسرها.

يسار استفادت من تأثيرها كإعلاميةٍ لتواجه الظلم، الذي شعرت به، وحتى تكون الضحيّة الأخيرة التي تتعرض إلى ما تعرضت له، ولتوقف الغطرسة الرجولية التي تحاول دائمًا تصغيرها وتشيئتها والتحكم فيها كأداةٍ.

كأن ماغي بوغصن تقول لنا عبر المسلسل أنّه على كلّ رجلٍ يشعر بتهديد شخصية يسار له، أن يراجع طريقة تعامله مع المرأة، فهي ليست مخلوقًا عدائيًا بالفطرة ضدّه، وتصبح متوحشةً عندما تشعر أنها  محاطةٌ بالتقاليد والقيود الذي يلزمها الرجل أن تتقولبَ داخله.

محمد الخزامي

 

 

 

0
0

المشاركات الشهيرة

سلافة معمار بطلة الخائن هكذا تعامل الطفلة (زينة) في الكواليس ومن تكون الطفلة ومعلومات لأول مرة عنها! – فيديو

Taylor Swift’s Super Tuesday Urge to Vote Sparks Debate! – Document & Photo