الأنباء الكويتية: سفير الكويت لدى كندا يقدم أوراق اعتماده إلى الحاكمة العامةالأنباء الكويتية: «هيئة الغذاء» تستعرض في سلطنة عُمان تجربة الكويت في تطوير منظومة الرقابة الغذائيةالأنباء الكويتية: «ترولي» تعزز حضورها في السعودية وتستعد لتوسيع شبكتها في الكويت ضمن مواقع إستراتيجية لمحطات تابعة لـKNPCالأنباء الكويتية: وزير الدفاع ينعى رئيس الأركان العامة الأسبق الفريق الركن متقاعد علي المؤمنالأنباء الكويتية: وزيرة الشؤون: لقاءات المواطنين قناة مباشرة لنقل آرائهم ومقترحاتهم إلى متخذي القرارالأنباء الكويتية: فريق «أمان» يطلع على منظومة الجاهزية وإدارة الطوارئ لدى هيئة الاتصالاتالأنباء الكويتية: مجلس الوزراء: أولوية قصوى لـ «المفقودين والممتلكات»
بعد خضوع ميتا للمحاكمة هل سنخسر تطبيق الوتساب أم الإنستجرام
مارك زوكربيرغ

بعد خضوع ميتا للمحاكمة هل سنخسر تطبيق الوتساب أم الإنستجرام

تخضع شركة “ميتا” الأمريكية حاليًا لمحاكمة من قبل لجنة التجارة الفيدرالية “FTC”، التي تتهمها بالاستحواذ على “إنستغرام” و”واتساب” بهدف القضاء على المنافسة.

تستند القضية إلى رسائل بريد إلكتروني تعود لعام 2012، تُظهر قلق ؤ من النمو السريع لـ “إنستغرام” ورغبته في تحييده بدلًا من منافسته.

نفت “ميتا” هذه الادعاءات، واصفةً القضية بالضعيفة، وأكدت على وجود منافسة قوية من منصات أخرى مثل “تيك توك” و”يوتيوب”.

وقد شهد زوكربيرغ في المحكمة بأنه اشترى “إنستغرام” لتقنيته في الكاميرا فقط.

في حال خسرت “ميتا” القضية، قد تُجبر على بيع التطبيقين، لكن من غير المرجح أن يؤثر ذلك بشكل مباشر على المستخدمين.

ويرى خبراء أن هذه المحاكمة، التي من المتوقع أن تستمر شهرين، تأتي ضمن حملة أمريكية لمكافحة احتكار شركات التكنولوجيا الكبرى، وقد تسهل تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي مستقبلًا.

أنور العواضي