الأنباء الكويتية: بالفيديو.. اليوسف: تراجع كميات المخدرات المهربة إلى البلاد بنسبة 80%الأنباء الكويتية: وزير التربية يتفقد كنترول الثانوية العامة للاطلاع على آليات التصحيح والرصد ومراحل إنجاز نتائج الصف الـ 12الأنباء الكويتية: تقدم «التطبيقي» في تصنيف التايمز للتأثير والاستدامة 2026الأنباء الكويتية: الكويت: حماية الأطفال أثناء النزاعات المسلحة مسؤولية قانونية وأخلاقية لا تحتمل التأجيلالأنباء الكويتية: الكويت تعرب عن تضامنها مع فنزويلا إثر زلزال ضرب العاصمة كراكاسالأنباء الكويتية: سفيرنا لدى كندا يقدم أوراق اعتماده إلى الحاكمة العامةالأنباء الكويتية: جامعة الكويت تتقدم نحو 400 مرتبة عالمياً في تصنيف التايمز للتأثير والاستدامة 2026
ملكة جمال الكون في أفريقيا تكشف أسباب تخلّيها عن اللقب؟
أوليفيا ياسي

ملكة جمال الكون في أفريقيا تكشف أسباب تخلّيها عن اللقب؟

أعلنت أوليفيا مانويلا ياسي، ملكة جمال ساحل العاج، استقالتها رسميًا من لقب ملكة جمال الكون أفريقيا وأوقيانوسيا بعد تصاعد الجدل المحيط بنتائج مسابقة ملكة جمال الكون 2025.

وجاء قرارها عقب موجة انتقادات واتهامات بانحياز في التتويج لصالح المكسيكية فاطيما بوش، التي تربطها وفق ما تم تداوله علاقة شخصية برئيس المنظمة راوول روشا، ما أثار اعتراضات واسعة بين المتابعين.

وأوضحت ياسي عبر بيان نشرته على إنستغرام أنها ترى اللقب القاري “ثانويًا” ولا يعكس قيمتها أو حجم جهودها، مؤكدة تمسكها بمبادئ الاحترام والكرامة والتميّز وتكافؤ الفرص.

وأشارت إلى أن انسحابها يمنحها مساحة أوسع للدفاع عن هذه القيم، إلى جانب الاستمرار في رسالتها المتمثلة في تمكين الفتيات وتعزيز ثقتهن بأنفسهن.

كما حرصت ياسي على تهنئة فاطيما بوش وتمنّت لها التوفيق، في حين عبّرت عن دعمها لملكة جمال جامايكا التي تعرضت لوعكة صحية.

وأكدت أنها ستواصل نشاطاتها الاجتماعية بأسلوب جديد يعكس رؤيتها وهويتها الشخصية.

اقرأ أيضًا: ملكة جمال جامايكا تدخل العناية المركزة بعد حادث مؤلم بمسابقة ملكة جمال الكون